We’ve expanded well beyond our flagship technology research to provide senior leaders

Featured Insights

Contact Us

Consulting

إختراعات مسروقة!

لقد أثبت لنا التاريخ مرارا وتكرارا أهمية وجود قانون لبراءات الاختراع. وهناك العديد من الحالات التي سرقت فيها فكرة شخص ما لعدم حصوله على براءة اختراع مناسبة.

وبعد معرفة بعض هذه الحالات الواقعية التي تم فيها سرقة وأقتباس الأفكار والأختراعات ، قد تكون أكثر اقتناعا بضرورة حماية أختراعك قبل أن يفوت الوقت ويتم سرقتة.

ومن أكبر الأمثلة على أختراعات منسوبة لأشخاص ليسوا هم المخترعين الحقيقين:

نظرية النسبية الشهرية لألبرت أينشتاين:

عندما يسمع الناس اسم الفيزيائي العبقري ألبرت أينشتاين، فإنهم يعتقدون أنة هو الذي اكتشف نظرية النسبية، وهذا ما درسناة جميعآ في مناهج المدارس والجامعات.

ومع ذلك ، كان لأشخاص آخرين يد في اكتشاف نظرية النسبية، هندريك لورنتز وهو فيزيائي هولندي ، وهنري بوانكاري  وهو عالم رياضيات فرنسي ، الذي اكتشف أساسيات النسبية الأساسية التي استمد اينشتاين نظريتة منها.

على الرغم من نشر العديد من المنشورات الرسمية من قبل انشتاين الكشف عن نظرياته وراء النسبية ، لم يعط أي تقدير لورنتز وبوانكاري ومساهماتهم في هذة الأكتشافات.

اليكسندر غرهام بيل وأختراع التيليفون:

ينسب الجميع فكرة اختراع الهاتف إلى ألكسندر غراهام بيل، ولكن ربما تكون هذة الفكرة مسروقة لأن المخترع الحقيقي للفكرة لم يكن لدية محامي براءات الاختراع لضمان حماية فكرته.

فوفقا لبعض السجلات التاريخية ، أنطونيو ميوتشي مخترع إيطالي، هو الذي اخترع الهاتف الأول في عام 1860 ، لكنه دعا اختراعه “teletrofono”. وبالرغم من أن ميوتشي قدم براءة اختراع مؤقتة على فكرته ، لكنه فشل في تجديد براءة اختراعه. وبعد ذلك اقتبس ألكسندرغراهام بيل الفكرة وحصل على براءة الأختراع ثم أصبح يعرف الآن باسم مخترع الهاتف العبقري.

 غاليليو غاليلي وقصة أختراع التليسكوب

عالم الفلك الإيطالي غاليليو الذي ينسب إلية فكرة اختراع التليسكوب.

ولكن الشخص الذي جاء في بأول فكرة للتليسكوب كان هولندي اسمه هانز ليبرشي، حتى أنه حاول للحصول على براءة اختراع لفكرته في عام 1608 ، ولكن تم رفض طلبة بدون سبب واضح. .

ولذلك ، بعد أن سمع غاليليو عن عمل ليبرشي ، تمكن من عمل نسختة من التليسكوب ، ولأنه تمكن من الحصول على براءة اختراع ، فهو الشخص المعتمد إلى الأبد مالمخترع الأساسي للتليسكوب.

هذة أمثلة كافية تجعلك ان تسجل براءة أختراعك فور أن تخطر الفكرة في عقلك.


Leave A Comment

KY is one of the leading trademark registration companies in Egypt.

Services

Contact Us

© 2020 KY Trademarks | All rights reserved | Developed By Sara Advertising