We’ve expanded well beyond our flagship technology research to provide senior leaders

Featured Insights

Contact Us

Uncategorized

الاهمية المتبادلة للعلامة التجارية ما بين المستهلك وصاحب المشروع

الاهمية المتبادلة للعلامة التجارية ما بين المستهلك وصاحب المشروع

أولا/ التمييز

العلامة التجارية دورها كبير في تمييز المنتجات أو الخدمات التي تصنعها الشركة عن منتجات و خدمات الشركات أو المشاريع الاخرى المنافسة.

إن العلامة التجارية بمثابة هوية لمنتجات وخدمات الشركة في السوق المليئة بالمنتجات والخدمات المتنافسة تمثل تلخيصاً لمعلومات كثيرة تتعلق بالمنتج و يحتاج إليها المستهلك عند اتخاذ قراره بشراء المنتج. حيث يجمع المستهلك المعلومات الخاصة بالمنتج بالخبرة و لكن بعد أن يصل لنتيجة أن منتجاً ما هو الذي يناسبه، يصبح قرار الشراء سريع، و حتى بدون أن يجري أو يرى المنتج, بناء على العلامة التجارية التي يحملها المنتج أو ترتبط بالخدمة.

ثانيا/ التسويق

تعتبر العلامة التجارية وسيلة اساسية للتسويق والإعلان عن منتجات شركتك، فبعد أن يتعرف الجمهور على علامة معينة و ترتبط في ذهنه بالمواصفات التي يحملها المنتج، يصبح بإمكان الشركة أن تسوق للمنتج من خلال العلامة نفسها دون الحاجة للتأكيد دائماً على صفات أو خصائص المنتج.

ثالثا/ ضمان الجودة

المستهلك يعرف أن منتج معين يؤمن له مستوى من النوعية و الجودة، و بالتالي فإن هذا المستوى من الجودة يرتبط بالعلامة التجارية التي يحملها المنتج وهذه الوظيفة تأخذ أهمية خاصة بالنسبة للمنتجات أو الخدمات التي لا يستطيع المستهلك التعرف على نوعيتها بنفسه

رابعا/ الحفاظ على سمعة الشركة

تقديم العلامة التجارية للجمهور تعمل على الحفاظ على سمعتها في السوق وتطوير علاقة جيدة مع الجمهور المستهدف هو أمر ضروري لإدارة العلامة التجارية وتتضمن العناصر الملموسة من إدارة العلامات التجارية المنتج نفسه، والمظهر والسعر والتغليف.

خامسا/ حماية المستهلك

للعلامة التجارية دور كبير في حماية جمهور المستهلكين من الغش والاحتيال حول مواصفات الصناعات

والبضائع و المنتجات، وذلك بتحديد المسؤولية القانونية على هؤلاء في حال قيامهم بتضليل الجمهور


Leave A Comment

KY is one of the leading trademark registration companies in Egypt.

Services

Contact Us

© 2020 KY Trademarks | All rights reserved | Developed By Sara Advertising