We’ve expanded well beyond our flagship technology research to provide senior leaders

Featured Insights

Contact Us

Uncategorized

أحمي أفكارك من السرقة.

حماية حقوق الملكية الفكرية، هي خطوة أساسية لكل مبدع في أي مجال، فأفكارك عرضة للسرقة مثلها مثل ممتلكاتك، خصوصآ مؤخرآ ومع سهولة أنتشار ومشاركة أي محتوى على السوشيال ميديا.

في البداية، ما هي حقوق الملكية الفكرية؟

حقوق الملكية الفكرية  (Intellectual property rights) هي مصطلج يتعلق بنسب حق الملكية الفكرية، لصاحب الفكرة، مثل براءة الأختراع وحقوق النشر والعلامات التجارية وغيرها.

وتعتبر حقوق الملكية الفكرية حقوقآ قانونية تحفظ الأبتكارات الفكرية والأختراعات، الأعمال الأدبية، النظريات العلمية والرياضية، الألحان والأغاني والكتابات والمجالات الفنية، أو بالأحرى يمكننا ان نقول بأن حماية حقوق الملكية الفكرية تندرج خلف أي أختراع او ابتكار أنساني أصلي يمكن أن يتم سرقتة أو تقليدة.

وتنقسم حقوق الملكية لعدة أنواع فرعية ومنها:

حقوق النشر:

حقوق النشر (Copy Rights)، تعتبر من أهم أنواع حقوق الملكية الفكرية، وهي تعني انها الحقوق الخاصة لصاحب العمل الأصلي، وهو مصطلح يندرج خلفة الأعمال الأدبية، والبرمجيات، والأغاني، وهو الحق و أعادة استخدام او أنتاج العمل الأساسي أو انتاج أعمال مشابهة أو مقتبسة منة وتوزيعة وعرضة.

ويكون للمؤلف الحق في منح الموافقة لنشر أعمالة وطريقة وأماكن النشر ولدية الحق أيضا بمقاضاة من يسرق أعمالة دون إذن كتابي موثق من صاحب العمل.

براءة الأختراع:

براءة الأختراع (Patents)هي الخطوة الأساسية التي يجب ان يقوم بها كل صاحب أختراع علمي مبتكر، كالأختراعات الفيزيائية والتصاميم والتحسيناتوهي تمنح عادة من الوكالات الحكومية بشرط أن يكون الأختراع يحقق منفعة عامه، وأن يكون قابل للتسجيل، حديث، غير مكرر، وقابل للتفيذ ومن أكثر المجالات المنتفعة بحق براءة الأختراع هي شركات التكنلوجيا لحماية التصميمات الخاصة بها.

العلامة التجارية:

العلامة التجارية (Trademark)هي تعتبر الشئ أو العامل الأساسي في التفريق بين الخدمات والمنتجات المقدمة في نفس المجال من مختلف الشركات والمؤسسات.

وحمايتها هو أمو في غاية الأهميو لكل صاحب شركة أو نشاط تجاري أو نشاط خدمي، وهي تشمل الرموز والشعارات والتصميمات الخاصة بالشركة والتي تميزها عن غيرها.

الملكية الصناعية:

حقوق الملكية الصناعية (Industrial Property Rights)هي حقوق خاصة تسجل لحماية استثمارات مالكيها خلال تحسين المنتجات، والتصاميم، والعلامة التجارية الخاصة.

التصميم الصناعي من الناحية القانونية، هو المظهر الجمالي للمنتج، كشكل المنتج، والنماذج، والخطوط، إلى جانب الألوان، التي استخدمت في صناعة المنتج، وهو يمنع أطراف أخرى منافسة من تصنيعه، أو انتاج نسخٍ تشبهة، وتشمل التصميمات الصناعية، المنتجات اليدوية أيضآ، والأثاث المنزلي والآلات الإلكترونية والمنسوجات.

واخيرآ، فإن الملكية الفكرية هي من أهم الأشياء التي تعزز الرغبة في الأبتكار وتطوير الجوانب الفنية والعلمية دون الخوف من السرقة أو التقليد.


Leave A Comment

KY is one of the leading trademark registration companies in Egypt.

Services

Contact Us

© 2020 KY Trademarks | All rights reserved | Developed By Sara Advertising