We’ve expanded well beyond our flagship technology research to provide senior leaders

Featured Insights

Contact Us

Uncategorized

تصميماتة؟ Shien هل يسرق

إن Shienمن أكثر مواقع التجارة الإلكترونية شهرة، وأصبح Shien  في فترة قليلة جدآ، من أشهر ماركات الملابس الجاهزة ويمتلك قاعدة كبيرة من العملاء والمستهلكين.

لكن هل السر خلف نجاح Shienالكبير هو أنة يسرق تصاميم ليس لها حماية ملكية فكرية؟ أم هو فقط علامة تجارية مميزة وهذة الأتهامات ليس لها أساس من الصحة؟

هناك بعض الأخبار والأتهامات تدور حول منتجات Shienبأنة سرق الملكية الفكرية لبعض المصممين المستقلين، ومن بعض هذة الأتهامات، اتهام المصممة  Emma Warren

حيث شاركت إيما وارن ، المؤسسة والمصممة وراء العلامة التجارية إيما وارن لتصميم الأزياء ، في مقالة على حسابها في إنستغرام والتي تضمنت صورتين جانبيتين.

الصورة الأولى أظهرت لقطة مأخوذة من موقع Shienعلى شبكة الإنترنت لHoodie  أبيض بطباعة نحلتين تحوم على جانبي قلب أحمر.

وأظهرت الصورة الثانية نموذجا يرتدي واحدة من قمصان إيما الخاصة ، والتي تبين ما يبدو أنه نفس التصميم بالضبط.

وفي عنوان المقال ، انتقدت إيما تاجر التجزئة واتهمتهم “بسرقة” ملكيتها الفكرية.

وكتبت ايما”  ” Sheinofficial have stolen my bee design

“يرجى المشاركة والعلامة@Sheinofficia@ shein.uk. على اليسار لقطة من موقعهم وعلى اليمين تصميمي من موقعي”.

وسرعان ما أنتشرت مقالة إيما ، التي تلقت منذ ذلك الحين أكثر من 1,600استجابة برسائل دعم من متابعيها.

شاركت إيما في وقت لاحق على إنستغرام خاصتها أنها على علم بتقليد Shienمن قبل أحد زبائنها. وأضافت أن الشركة قد خفضت من جودة المنتج عن طريق الطباعة على الملابس بدلا من تطريزها من أجل بيعها بسعر أقل.

تصميم إيما الذي يتميز بالتطريز المعقد ، تباع بثمن 33 $ ، في حين أن موقع Shienيبيعها حاليا على الإنترنت مقابل 11.99 $ فقط!

بالأضافة إلى ظهور وانتشار عدة تغريدات على مواقع السوشيال تدعي أن الشركة كانت تسرق التصميمات. وفي عام 2019 ، نشر أحد مستخدمي الإنترنت ، “لا تدعموا شركة Shienالصينية. فهي تقوم بسرقة الملكية الفكرية الفنية من الفنانين ووضعها على منتجاتها بدون أي إذن أو ائتمان أو حتى تعويض مادي”.

وادعى أحد الفنانين أن الموقع أدى إلى تعطيل أعمالهم ونشر “إنه شيء محزن معرفة كم عدد الأ الذين اشتروا مقطوعة. الرجاء عدم دعم مواقع الأزياء السريعة مثلهم وبدلا من ذلك ، إدعموا المشاريع الصغيرة!

وادعى أحد المصممين الآخرين في تغريداتهم أن تصميماتهم كانت تباع على الموقع بجانب صورة يبدو أنها تدعي أن المنتج كان مصنوعا صناعة يدوية.

 وقالت  “تلقيت رداً من Shienاليوم، يبدو، أنهم اشتروه من بائع ولم يعرفوا أنه كان لدية حقوق التأليف والنشر. تم إزالة المنتج من موقعهم لكنني قررت القيام ببعض الأبحاث ووجدت مجموعة صغيرة من الأماكن تستفيد من أعمالي “.

كل هذة القصص والتجارب، أثبتت أهمية وضرورة حماية الملكية الفكرية وحقوق التأليف والنشر لكل صاحب موهبة في أي مجال.


Leave A Comment

KY is one of the leading trademark registration companies in Egypt.

Services

Contact Us

© 2020 KY Trademarks | All rights reserved | Developed By Sara Advertising