We’ve expanded well beyond our flagship technology research to provide senior leaders

Featured Insights

Contact Us

Uncategorized

حماية حقوق الملكية الفكرية على السوشيال ميديا

حماية حقوق الملكية الفكرية على السوشيال ميديا

أصبح الإنترنت والسوشيال ميديا هو المكان الأكثر استخداماً لنشر الإعلانات، حيث أصبح يشكل العامل الرئيسي في بناء أي حملة دعائية، وتلتفت معظم الشركات إلى الإعلان على السوشيال ميديا لزيادة حركة المرور على المواقع الإلكترونية، الأمر الذي يؤدي لزيادة إيراداتها ولذلك زاد تركيز الشركات على الحصول على موقع إلكتروني لبيع منتجاتها وخدماتها والتنافس في السوق الرقمي.

والتطبيقات الأكثر استخداماً على الإنترنت هي خدمات البريد الإلكتروني، والسوشيال ميديا كالفيسبوك وانستغرام ولينكدإن وتويتر، باعتبارها أهم المصادر لجمع المعلومات بالنسبة إلى مستخدمي الأنترنت.

وفي وقتنا الحالي، ومع تطور التكنولوجيا والإنترنت، فإنه بمجرد الإعلان عن فكرة أو اختراع جديد والسماح للجميع بالاطلاع عليه ومشاركه، تلقائياً ستصبح عرضة للإقتباس أو السرقة أو استخدامها من قبل أي شخص دون الحصول على إذن من مالكها.

فبالرغم من أن مشاركة الآخرين للمحتوى والأفكار أو الابتكارات يساهم بشكل كبير في زيادة انتشارها ووصولها إلى عدد أكبر من الجمهور والعملاء ونشر الأفكار التي تتضمنها، فيفضل البعض اتباع بعض التعليمات والإجراءات الخاصة لحماية حقوق الملكية الفكرية عبر الإنترنت قبل النشر لمنع استخدامها والاستفادة منها بأشكال غير مصرح بها وغير مشروعة.

وحقوق الملكية الفكرية تعرف أنها الحقوق التي يحصل عليها الشخص لأي اختراع أو ابتكار توصل له من أفكاره الخاصة، ليضمن حقه باستخدام ذلك الابتكار لفترة من الزمن دون إمكانية استخدام هذا الابتكار من قبل أي جهة أخرى.

هل تستطيع حماية حقوق ملكيتك الفكرية على السوشيال ميديا؟

مؤخرا ومع ازدياد نسبة المشاركات على السوشيال ميديا، اصبحت الحاجة ماسة إلى وضع قوانين وتشريعات تحمي تلك المواد من العبث سواء أكان ذلك عن طريق التعديل أو الحذف أو السرقة بالكامل، وقد تطورت هذه الحقوق حتى وصلت إلى ما يعرف الآن بقوانين حماية الملكية الفكرية على مواقع التواصل الإجتماعي وجميع شبكة الإنترنت.

وفي ظل التطور الإلكتروني الحالي والمستمر، والفرص المفتوحة التي أتاحتها شبكة الإنترنت من إمكانية التواصل بين الناس بكل سهولة، أصبح مجال حماية حقوق الملكية الفكرية في الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي من أهم نطاقات حماية حقوق الملكية الفكرية، وذلك بشأن تحديد المصنفات محل الحماية، واستقصاء الحماية اللازمة لمواجهة الاعتداءات والمخاطر التي تعترض هذه الحقوق.

ومن الممكن حماية حقوق الملكية الفكرية من خلال الحصول على علامة تجارية مسجلة، بالرغم أنها قد تكون مكلفة وغير متاحة لكافة المجالات، ومع ذلك فإن الحصول عليها قد يساعد بشكل كبير في حماية حقوق الملكية الفكرية.

ومن الطرق الفعالة في حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالعلامة التجارية هو استخدام اسم نطاق مطابق للاسم المسجل ويدل عليه مباشرة .


Leave A Comment

KY is one of the leading trademark registration companies in Egypt.

Services

Contact Us

© 2020 KY Trademarks | All rights reserved | Developed By Sara Advertising