We’ve expanded well beyond our flagship technology research to provide senior leaders

Featured Insights

Contact Us

Uncategorized

ما هي البطاقة الضريبية وأهميتها للأعمال التجارية؟

ما هي البطاقة الضريبية وأهميتها للأعمال التجارية؟

إن البطاقة الضريبية هي وثيقة قانونية مهمة، فهي السند القانوني الذي يثبت أن الممول مسجلًا من طرف مصلحة الضرائب، وهي تُعتبر من أهم الوثائق التي يتم إصدارها بواسطة المصلحة الضريبية والتي تؤكد أن الممول يزاول نشاط قانوني تحت رقابة التشريعات الضريبية، ومدة صلاحية البطاقة الضريبية هي خمس سنوات من تاريخ الإصدار، ويتم تجديدها بعد هذه المدة، ولا يجوز استخدامها كمستند قانوني ساري بعد انتهاء مدة الصلاحية.

كما أنها تلزمه بدفع قيمة ضريبية محددة بناءً على حجم النشاط التجاري، والمعاملات المادية للشركة، والأرباح التي تحققها، وذلك من خلال تقديم الشركة للإقرار الضريبي السنوي الخاص بها في نهاية كل سنة مالية.

أهمية استخراج بطاقة ضريبية:

·                    البطاقة الضريبية تسهل الحصول على جميع المستندات القانونية الخاصة بمشروعك.

·                    البطاقة الضريبية خطوة مهمة وأساسية لكي يبدأ صاحب المشروع نشاطه في ظل قانوني صحيح.

·                    تحتوي على مجموعة من أهم المعلومات حول الممول، حيث تضم بيانات نشاط المنشأة كذلك الرقم الضريبي الخاص بالمنشأة، وتاريخ إصدار البطاقة مع تاريخ انتهاء صلاحيتها.

·                    تواجدها مع الممول تعطيه أمان تام وكامل ضد أي مساءلة قانونية قد تعيق من حركة أعماله كممول.

·                    وتعزز ثقة العملاء في التعامل مع مؤسستك ككيان قانوني قوي، وهذا يضمن لهم الحصول على كافة حقوقهم المادية والمعنوية

·                    تعتبر البطاقة الضريبية خطوة تمكنك من الحصول على نشاط تجاري محدد والبدء في استخدامها.

·                    مستند قانوني هام لمالك المشروع ، يتم استخدامه في كافة الأعمال والتعاقدات التجارية التي يقوم بها، وأيضا تقديمها لمصلحة الضرائب في حالة طلبها.

·                    إن تواجدك في الأنشطة الصناعية والتجارية يتطلب منك الحصول على البطاقة الضريبية ، لما لها من مزايا كثيرة في عملية تسهيل الوصول إلى الشركة أو جميع مستندات الشركة.

·                    إستخراج بطاقة ضريبية للمهن الحرة تضمن تفادي التعرض للمساءلة القانونية نتيجة مزاولة الأنشطة التجارية خارج الإطار القانوني المُصرح به


Leave A Comment

KY is one of the leading trademark registration companies in Egypt.

Services

Contact Us

© 2020 KY Trademarks | All rights reserved | Developed By Sara Advertising