We’ve expanded well beyond our flagship technology research to provide senior leaders

Featured Insights

Contact Us

Uncategorized

المساواة بين الجنسين في حماية الملكية الفكرية

وفقاً لأبحاث الويبو (المنظمة العالمية للملكية الفكرية) فإن المرأة تواجه العديد من التحديات والمشاكل فيما يخص الملكية الفكرية.

فإن المرأة تعاني من مشكلة عدم القدرة للوصول إلى الموارد اللازمة، كالموارد المادية والمعرفية.

ونقص تمثيل المرأة في مختلف المجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وفي المجالات الأخرى المتعلقة بالملكية الفكرية.

والتمييز العنصري و التحيز والتمييز على أساس الجنس والأعراف والعادات الاجتماعية والتضارب بين الثقافات.

والتقارير التي قدمتها الويبو  بشأن مشاركة امرأة في مجال الملكية الفكرية في  عام 2016، عن تعزيز دور المرأة في مجال الابتكار، حيث تقل نسبة النساء اللواتي يستخدمن نظام البراءات كثيراً عن الرجال. وفي عام 2016، لم تسهم النساء سوى بأقل من ثلث طلبات البراءة الدولية في إطار معاهدة التعاون بشأن البراءات.

ومنظمة الويبو تدير برامج مختلفة لتمكين المرأة في مجال الإبداع والابتكار:

في عام 2016، شاركت حوالي 25 ألف امرأة في البرامج التدريبية لأكاديمية الويبو ، أي ما يزيد نسبته على 50 % من جميع المشاركين.

وتشير البيانات كذلك إلى أن عدد الطلبات المودعة من المخترعات بناء على معاهدة التعاون قد تضاعف تقريبا بين عامي 2007 و 2016.

وارتفعت، في الفترة ذاتها، نسبة الطلبات المودعة من المخترعات بناء على معاهدة التعاون من 23 % في عام 2007 إلى 30.5 % في عام 2016.

وكانت أعلى نسبة ارتفاع في الطلبات من نصيب جمهورية كوريا والصين، حيث بلغت نسبة مشاركة المرأة في براءات الاختراع فيهما 46.6%، و 43.8 % على التوالي.


Leave A Comment

KY is one of the leading trademark registration companies in Egypt.

Services

Contact Us

© 2020 KY Trademarks | All rights reserved | Developed By Sara Advertising